المحـــــــــــــــــــــــــــــــــــــلة بلدنـــــــــــــــــــــــــــا

نشكرك اخى القارىء على تصفحك صفحاتنا ونتعهد لك ان نقدم كل ماهو جديد

الأربعاء، 16 فبراير 2011

وعادت الاضرابات تسود مصانع غزل المحلة

كتب محمد ناصف من داخل اروقة غزل المحلة -- إضراب آلاف العمال بالمحلة
)دخل أكثر من عشرين ألف عامل في شركتي غزل المحلة في إضراب عن العمل اليوم مطالبين برفع الأجور وعزل مسؤولي الشركة، متحدين إنذار السلطة العسكرية التي تحكم البلاد بوقف الاحتجاجات العمالية.

وأفاد شهود عيان أن عمال شركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى يقولون إنهم لن يفضوا الإضراب قبل الاستجابة لمطالبهم، مرددين هتافات تطالب برحيل المفوض العام فؤاد عبد العليم الذي يشغل منصب رئيس مجلس الإدارة.

المعتصمين نادوا بتشكيل مجلس إدارة معين لتسيير الأمور لحين انتخاب مجلس إدارة ولجنة نقابية نزيهة، وضم مدة الجيش بالكامل لجميع العاملين بالشركة.

ويتهم العمال المفوض العام ومسؤولين آخرين بإهدار مئات الملايين من الجنيهات من أموال الشركة التي تنتمي للقطاع العام.

وفي عام 2008 وقعت مواجهات بين عمال الشركة، الذين خرجوا بشوارع مدينة المحلة الكبرى، وقوات الشرطة مما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة العشرات. كما أدى إضراب لعمال الشركة استمر سبعة أيام عام 2007 إلى عزل رئيس مجلس الإدارة وقتها.


يُذكر أنه منذ تنحي مبارك يوم الجمعة الماضي، اجتاحت مصر موجة من الإضرابات بمؤسسات مملوكة للدولة منها البورصة ومصانع الصلب ومؤسسات إعلامية وهيئة البريد والسكك الحديدية ووزارتا الثقافة والصحة.

وواجه المجلس الأعلى للقوات المسلحة هذه الاحتجاجات بتوجيه تحذير لوقفها، حاثا على ضرورة العودة للعمل وعدم إلحاق مزيد من الضرر بالاقتصاد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق